الحسين التقنية بالتعاون مع منتدى الاعمال الهندسي تطلق البرنامج الاحترافي في مسح الكميات

أطلقت جامعة الحسين التقنية برنامج الدبلوم الاحترافي في تخصص حساب الكميات بحضور رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور لبيب الخضرا ورئيس هيئة ادارة منتدى الاعمال الهندسي المهندس أنس سنو.
 
 
وأعرب الخضرا خلال الحفل على أهمية هذا البرنامج والذي يهدف الى رفع المستوى التقني والاداري التعاقدي لدي متخصصي مسح الكميات كما شدد على ضرورة التعاون الدائم مع القطاع الخاص في تطوير البرامج الدراسية الخاصة لسد الفجوة ما بين مخرجات التعليم و متطلبات سوق العمل .
وأشار المهندس أنس سنو الى ان هذا النوع من البرامج الاحترافية هي الاداة الأساسية لصقل مهارات الطلبة ورفع كفاءتهم وتعريفهم بواقع التطبيق العملي.
 
وفي شرحه عن البرنامج اشار المهندس مهند غبيش من منتدى الاعمال الهندسي ان الدبلوم الاحترافي سيغطي عددا من الجوانب الادارية والتقنية على مدى فصلين دراسيين تبدأ من منتصف شهر أيلول للعام الحالي بواقع 250 ساعة دراسية.
 
ومن جهته شكر عميد كلية تكنولوجيا الانشاء والبيئة المبنية في جامعة الحسين التقنية الدكتور ياسر الرجال اللجنة المشتركة من المنتدى والممثلة بالمهندس مروان الصفدي و المهندس مهند غبيش و المهندس حسن البرغوثي و المهندسة روعة البهنسي و المهندس عصام كركي والانسة أمنة العنبتاوي ومن الجامعة كل من الدكتورة لينا شبيب والدكتور حازم الدويري والمهندسة زين حبجوقة والمهندس أنس الشرع كما وتم التعريف بالأساتذة المشاركين في البرنامج.
 
من الجدير بالذكر بان المنتدى طرح فكرة الدبلوم الاحترافي في مسح الكميات في العام ٢٠١٣ نظرا لأهميته للشركات الهندسية الاستشارية الاردنية ويعتبر البرنامج نتاجا لمذكرة تفاهم وقعتها الجامعة مع المنتدى العام الماضي.

18-تموز-2019 01:45 ص

نبذة عن الكاتب